صرح نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم زبيغنيو بونيك على أن هذا اخر دوري لأمم أبطال أوروبا بهذا الشكل



يجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المفاوضات مع كونميبول حول التوسيع لنطاق دوري الأمم عـ2024ـام ليشمل الفرق الأمريكية الجنوبية.

وقد اتفقت المنظمتان هذا الأسبوع على اتفاق ينص في رغبة الاتحادين الأوروبي والأمريكي الجنوبي في تحسين التعاون وعقد فعاليات مشتركة حتى يونيو 2028.

ومن الأمثلة على ذلك منافسة جديدة عابرة للقارات بين الفائزين ببطولة كوبا أمريكا وأوروبا ، حيث ستقام المباراة النهائية الأولى بين إيطاليا والأرجنتين. البطولة القادمة يمكن أن تكون دوري الأمم مع بعض أعضاء الكونميبول.

صرح نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، زبيغنيو بونيك ، لميزيكي البولندي: "هذا آخر دوري لأمم أبطال أوروبا بهذا الشكل.

وقال زبيغنيو بونيك لا زلنا نعمل على الجدول, كما أن جدول المباريات للمنتخبات الوطنية مقيد حالياً لهذا لا يمكنني الخلط بينه كثيراً".

وقد ذهب زبيغنيو بونيك ليقوم بالأقتراح أن ستة من الفرق الأمريكية الجنوبية ستنضم إلى الدوري A في دوري الأمم ، وأربعة اخرا سوف تشارك في الدوري B في دوري الأمم. 

سيؤدي ذلك إلى زيادة المنافسة من 32 فريقاً في المجموع إلى 42 فريقاً، مع تقليل سفر اللاعبين من خلال إقامة المنافسة في أوروبا.

بالإضافة إلى ذلك ، صرح متحدث رسمي لرويترز أن: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعمل في عدد من المشاريع مع اتحاد أمريكا الجنوبية ، بما في ذلك دوري الأمم المشترك ولكن لم يتم أكمال أي شيء ولم يتم اتخاذ أي قرارات بعد."

قد يؤدي مثل هذا القرار إلى استبعاد مقترحات من الفيفا لتنظيم بطولة كأس العالم كل عامين ، لكنه قد يؤدي أيضاً إلى مخاوف من منظمات الأندية بشأن الطلبات المتزايدة على كرة القدم الدولية على اللاعبين.